الرئيسية / أخبار / «4 ساعات تجنب فيها النزول للشارع» ..الأرصاد تحذر من هذا الأمر بيوم عرفة

«4 ساعات تجنب فيها النزول للشارع» ..الأرصاد تحذر من هذا الأمر بيوم عرفة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة، الموافق لوقفة عرفات، طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد وجنوب سيناء، حار رطب على السواحل الشمالية، ويكون الطقس معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن اليوم الجمعة، سيشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة، مع وجود نشاط رياح أحيانا مساء على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا .

وحذر خبراء الأرصاد من تكون الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة 6 صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وكشفت هيئة الأرصاد عن حالة البحر المتوسط حيث من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الأمواج من 1: 1.5 متر، أما البحر الأحمر حالته خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الأمواج من 1: 1.75 متر.

ونصح خبراء الأرصاد المواطنين بعدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة في الفترة من الظهر، وحتى الساعة الخامسة، وارتداء غطاء واقي للرأس أو استخدام المظلة في حالة التعرض لأشعة الشمس، وعدم التواجد في أماكن مغلقة سيئة التهوية، والإكثار من تناول المياه والسوائل على مدار اليوم، ومتابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة يوميا لمتابعة تفاصيل الأحوال الجوية .

فيما تسجل الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى 85% خلال ساعات الليل، وتُسجل 40% نهارا، وتصل إلى 95% على السواحل الشمالية، و55% نهارا.

وتسجل الرطوبة على محافظات جنوب سيناء 60% ليلا، و25% نهارا، وتسجل 50% ليلا على محافظات شمال الصعيد، و25% نهارا.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة:

القاهرة الكبرى العظمى 39 درجة والصغرى 24 درجة، والوجه البحرى العظمى 39 درجة والصغرى 24 درجة، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 34 درجة والصغرى 23 درجة، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 34 درجة والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وشمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!