الرئيسية / أخبار / بشرى للجميع.. عدد أيام إجازة عيد الأضحى للموظفين بالقطاع العام والخاص

بشرى للجميع.. عدد أيام إجازة عيد الأضحى للموظفين بالقطاع العام والخاص

أيام قليلة تفصلنا عن حلول عيد الأضحى المبارك، حيث تكون أول أيامه الموافق 9 من شهر يوليو المقبل، ويقبل فيه المسلمون على ذبح الأضاحي للاحتفال به.

وتزايد بحث الكثيرون، الساعات الماضية، عن عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2022، مما جعله يتصدر مؤشرات البحث على موقع جوجل العالمي، الأيام الماضية.

بشرى للجميع.. عدد أيام إجازة عيد الأضحى للموظفين بالقطاع العام والخاص

وكشفت مصادر، عن أنه من المقرر ان تكون إجازة العيد للقطاع الخاص، أربعة أيام فقط، ستبدأ من يوم الجمعة التاسع من يوليو، وهو يوم وقفة عرفات، ويتبعه ثلاثة أيام هي السبت والأحد والإثنين أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى..

أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الحكومي، فأكدت المصادر أن إجازة عيد الأضحى 2022  سوف تتزامن مع يومي الجمعة والسبت الذين هما في الأصل إجازة رسمية لكثير من الجهات الحكومية.

الأمر الذي يعني أن الإجازة الفعلية التي سيحصل عليها العاملون بمناسبة عيد الأضحى هذا العام ، 3 أيام فقط، بعيدا عن يومي الجمعة والسبت وهي أيام الأحد والإثنين والثلاثاء ثاني وثالث ورابع أيام عيد الأضحى المبارك.

وفي وقت سابق، أكدت دار الإفتاء المصرية، ثبوت رؤية هلال ذو الحجة، وبذلك يكون اليوم الخميس أول أيام شهر ذو الحجة، على أن يكون يوم السبت الموافق 9 يوليو عيد الأضحى المبارك.

وكشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور جاد القاضي، موعد عيد الأضحى 2022 من خلال بيان رسمي أصدره قبل قليل.

ويتضمن البيان :عيد الأضحى لعام 1443هـ فلكيـــاً سيبدأ يوم السبــــت 9/7/2022م..  أنه طبقا للحسابات الفلكية التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد ، فإن هلال شهر ذو الحجــة سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 52 فجراً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعاء الموافق 29/6/2022م (يوم الرؤية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!