الرئيسية / أخبار / هل يجب صيام جميع أيام العشر من ذي الحجة أم يجوز الفطر في بعضها؟.. أزهري يفجر مفاجأة

هل يجب صيام جميع أيام العشر من ذي الحجة أم يجوز الفطر في بعضها؟.. أزهري يفجر مفاجأة

بدأت اليوم أول أيام العشر من ذي الحجة، والتي ينتظرها المسلمون بفارغ الصبر، لصيام أيامها، لما لها من فضل كبير وثواب عظيم.

وقال الدكتور محمد الشحات الجندي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن صيام الأيام العشر من ذي الحجة سنة مؤكدة، يثاب الإنسان على فعلها ولا يعاقب على تركها.

هل يجب صيام جميع أيام العشر من ذي الحجة أم يجوز الفطر في بعضها؟.. أزهري يفجر مفاجأة

وأكد «الجندي»، أن الإسلام لا يكلف أحدًا فوق طاقته فيجوز الصيام ما يستطيع من هذه الأيام وله ثواب ما يصوم، مضيفا أما يوم العيد فيحرم صومه.

من جانبها، أعلنت دار الإفتاء المصرية،  أنه لا يشترط تبييت النية من الليل في صوم التطوع كـ صيام العشر من ذي الحجة، بشرط ألا يكون فعل شيئًا من المفطرات من أول طلوع الفجر إلى وقت إطلاق نية الصوم.

وفي وقت سابق، أكدت دار الإفتاء المصرية، ثبوت رؤية هلال ذو الحجة، وبذلك يكون اليوم الخميس أول أيام شهر ذو الحجة، على أن يكون يوم السبت الموافق 9 يوليو عيد الأضحى المبارك.

وكشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور جاد القاضي، موعد عيد الأضحى 2022 من خلال بيان رسمي أصدره قبل قليل.

ويتضمن البيان،  أنه طبقا للحسابات الفلكية التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد ، فإن هلال شهر ذو الحجــة سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 52 فجراً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأربعاء الموافق 29/6/2022م (يوم الرؤية).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!