الرئيسية / أخبار / مفاجأة سارة.. قرار عاجل من التموين ينتظره الملايين قبل عيد الأضحي

مفاجأة سارة.. قرار عاجل من التموين ينتظره الملايين قبل عيد الأضحي

قال العميد محمود السعدني رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للحوم والدواجن، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين، أنه تم توريد 800 طن من لحوم الأضاحي للأوقاف للأسر الأولى بالرعاية، وبجانب 500 طن للأضاحي.

مفاجأة سارة.. قرار عاجل من التموين ينتظره الملايين قبل عيد الأضحي

وأوضح أن الشركة لديها 24 منفذا وتحصل على حصة وفقا للمخطط الصادر من الشركة القابضة، لافتا إلى أنه جميع المجازر مفتوح خلال أيام العيد، حيث إنه على استعداد تام لاستقبال أضاحي الأفراد، وأضاف أن عمليات الذبح تحت إشراف طبي كامل.

وعن التكلفة الفعلية لذبح الأضاحي داخل المجازر تصل إلى 400 و500 جنيه للخروف، و1000 إلى 1200 جنيه للعجول.

ولفت السعدني، إلى ارتفاع الاحتياطي الاستراتيجي من الدواجن ووجود مخزون ضخم من الدواجن يكفي 6 شهور، حيث يتوافر حاليا 4 آلاف طن بمخازن وثلاجات الشركة، لاستيعاب كافة الدواجن، بسعر 65 جنيها، منوها إلى وجود تعاقدات عديدة لتوفير كافة الكميات التي يتم احتياجها.

وأشار إلى أن الخراف الحية متاحة لدى الشركة حيث يتم الحفاظ عليها داخل الشركة ، حيث يتراوح سعر القائم من 85 إلى 90 جنيها للكيلو ، حسب الوزن، أما اللحوم الضاني يسجل 130 جنيها للكيلو، واللحوم السودانية تسجل 115 جنيها للكيلو.

ولفت إلى أنه يتم ضخ 100 طن يوميا في منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية وما يتبعها، مؤكدا الإشراف الطبي الآمن على اللحوم للتأكد من سلامتها قبل عرضها للمواطنين حتى يتم التأكد أنها لم تتعرض للتلف نتيجة النقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!