الرئيسية / منوعات / هل يجوز نحر الأضحية وأنا مديون؟.. الإفتاء توضح

هل يجوز نحر الأضحية وأنا مديون؟.. الإفتاء توضح

تلقت دار الإفتاء المصرية، سؤال “هل يجوز ذبح الأضحية وأنا مديون؟”، وذلك خلال بث مباشر على الصفحة الرسمية، بموقع تبادل التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأجاب على تلك السؤال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الشيخ أحمد وسام، قائلًا:إذا كان ثمن الأضحية سيعود بالسلب على سداد الدين.. يكون الأولى سداد الدين.. لأن سداده واجب أما الأضحية سنة مؤكدة.. فالواجب مقدم عليها.. إذا لم يؤثر شراء الأضحية على سداد الدين بأنه ما زال مؤجلاً أو كان مقسطًا.. فلا مانع من الأضحية.

الإفتاء توضح أسوأ أنواع الإشاعات التي تؤدي للنار.. إحذرها

كشف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الدكتور أحمد ممدوح، عن أسوأ أنواع الإشاعات التي تؤدي إلى النار  خلال لقائه في برنامج “من القلب إلى القلب” المذاع على قناة إم بي سي مصر الفضائية.

وقال أحمد ممدوح، خلال اللقاء :أحاديث يتم نشرها على السوشيال ميديا.. تنقل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.. ولم تثبت صحتها عنه.. وهذه أسوأ أنواع الإشاعات فقال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم: من كذب علي متعمدًا فليتبوأ مقعده من النار.

وتابع: من يعترض على أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم.. ويشيع عنها معلومات خاطئة.. فهو يختلف عن المناقشة العلمية للحديث رواية أو دراية.. العلمية مش فتح الصدر والانطباعات..  النقد يكون بناء على القواعد العلمية المستقرة.. وليس مجرد أنها تخالف ثقافة المتحدث.. فيقيس عليها ثقافة كانت منذ 1400 سنة بثقافته الحالية.. هذا ليس معنى استفت قلبك.. ولكن معناه أنه حين يفتي المسلم العالم بشيء بأنه حلال ولكنه يظل غير مطمئن لها فعليه أن يتركها.

مقالات قد تهمك :

بعد القرار الأمريكي.. لن تصدق ما هي عقوبة الإجهاض في مصر

«الأرصاد» تعلن طقس الساعات المقبلة وموعد انكسار الموجة الحارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!