الرئيسية / منوعات / بالفيديو.. محلل تونسي: السبسي أستطاع كبح جماح الأخوان المسلمين

بالفيديو.. محلل تونسي: السبسي أستطاع كبح جماح الأخوان المسلمين

 

قال بلحسن اليحياوي، المحلل السياسي التونسي، إن هناك حالة حزن تشوبها حالة من الكبرياء يسيطران على الشارع التونسي بعد رحيل الرئيس الباجي قايد السبسي، لافتًا إلى أن تونس وجهت رسالة للعالم أجمع أنها تسير في طريقها السليم نحو بناء الدولة الديموقراطية وبناء الوطن الذي لطالما حلم به الشعب التونسي.

وأضاف اليحياوي، خلال مداخله له بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة الغد، أن المؤسسات في تونس بدأت تؤدي دورها كما يجب، موضحًا أن للرئيس الراحل دورًا كبير في حالة التوافق والوئام بين طرفي الحكم واستطاع أن يكبح جماح الجميع ويحملهم نحو الاتفاق للمضي قدمًا نحو مستقبل أفضل للدولة التونسية.

وأشار المحلل السياسي، إلى أن السبسي أستطاع السيطرة على الجماعات الإسلامية والإرهابية التي تغلغلت في تونس وهددت الأمن المجتمعي.

يذكر أنه انطلقت اليوم جنازة الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي، ي جنازة رسمية يحضرها عدد من قادة العالم وسط إجراءات أمنية مشددة، من قصر قرطاج بحضور مسؤولين كبار من دول عدة، من بينهم الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح والرئيس الفلسطيني محمود عباس و الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالإضافة إلى مسؤولين كبار من عدة دول عربية وأوروبية وأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *