الرئيسية / أخبار / مفاجأة.. لن تصدق من هو محامي الدفاع عن المتهم في قضية نيرة طالبة المنصورة

مفاجأة.. لن تصدق من هو محامي الدفاع عن المتهم في قضية نيرة طالبة المنصورة

قال المستشار خالد عبد الرحمن، دفاع أسرة طالبة المنصورة نيرة أشرف، أن لا يوجد أي محامي بمحافظة المنصورة حتى الان وافق على أن يكون الدفاع عن المتهم في القضية على الاطلاق.

حيث قال محامي الضحية، في تصريحات لفضائية “العربية”: “جميع محامي المنصورة رفضوا الدفاع عن الفاعل، إذا استمر الوضع هكذا حتى جلسة المحاكمة سوف تندب المحكمة محامي للدفاع عنه”.

وأكد، أن النيابة سوف تقوم بانتداب محامي للدفاع عن المتهم كإجراء قانوني، مشيرا إلى إن سوف يطلب من هيئة المحكمة يوم الجلسة المحدد لها يوم الأحد 26 يونيو، إضافة المادة 232 من قانون العقوبات الخاصة بالترصد، بسبب إحالة النيابة للقضية بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار فقط بالمادتين 230 و231، ولم تذكر الترصد.

وأضاف عبد الرحمن في تصريحات صحفية، أن المتهم قال في اعترافاته إنه كان ينتظرها في موقف المحلة وركب نفس الأتوبيس الذى استقلته المجني عليها دون أن تراه، ونزل أمام بوابة توشكي بجامعة المنصورة وقام بالنزول خلفها والتعدي عليها بطعنها بالسكينة وقتلها، ومعني ذلك وجود حالة الترصد بالمجني عليها، وكان لا بد من النيابة إضافة الترصد الذي تعتبر عقوبته الإعدام حتما.

وتابع: “نأمل في أن يحكم على القاتل من الجلسة الأولى، ويتم تحويل أوراقه إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في فعلته، معقبا: “سنحصل على حكم بإعدام القاتل في واقعة شهدت الحكم الأسرع في تاريخ القضاء الجنائي في مصر”.

وأشار دفاع الضحية، إلى أن جلسة المحاكمة المقرر انعقادها الأحد المقبل ستكون بعد مرور ستة أيام فقط على ارتكاب الواقعة التي هزت الرأي العام، معقبا: “من المتوقع أن تكون الجلسة الأولى والأخيرة في هذه القضية بتحويل أوراق المتهم لفضيلة المفتي”.

وأوضح دفاع الأسرة، إنه هناك محامي سوف يحضر مع المتهم يوم الجلسة للدفاع عنه، وسوف يطلب من هيئة المحكمة إحالته للطب النفسي، وإنه سوف يقوم بالرد علي طلبات دفاعه وفقا لأوراق القضية وتسديد كل الطرق التي تمنع معاقبة المتهم بأشد عقوبة.

مقالات أخرى قد تهمك:

«مضى على إيصال أمانة».. المتهم بإنهاء حياة «نيرة أشرف» يكشف تفاصيل مثيرة لأول مرة

«الكل رفض».. محامي «نيرة» طالبة المنصورة يفجر مفاجأة من العيار الثقيل بشأن القضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!