الرئيسية / تريندات اليوم / بعد إثارة الرعب في مصر.. أطباء يفجرون مفاجأة عن تخدير البنات بـ«إبرة الدبوس»

بعد إثارة الرعب في مصر.. أطباء يفجرون مفاجأة عن تخدير البنات بـ«إبرة الدبوس»

حالة من الجدل الواسع، شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، الايام الماضية، بعد انتشار أخبار تفيد باختطاف الفتيات والأطفال في مترو الأنفاق، عن طريق “شكة دبوس” يتم بعدها تخديرهم حتى يغمي عليهن لاختطافهن.

من جانبه، فجر الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، مفاجأة بشأن التخدير عن طريق الشك بالأبرة، كما هو متداول.

بعد إثارة الرعب في مصر.. أطباء يفجرون مفاجأة عن تخدير البنات بـ«إبرة الدبوس»

وقال شعبان، في تصريحات صحفية له،: ” استحالة شكة دبوس تعمل تخدير كلي، التخدير محتاج حقن في الوريد بجرعات معينة ومش بالبساطة ولا السهولة اللي انتم متخيلينها، بلاش إشاعات ولا قلق”.

وشاركه الرأي، الدكتور مروان محمد طبيب تخدير، قائلا: «بالنسبة لبوستات التخدير بالمنديل أو التخدير بالأبر أو التخدير بالرش، لا يوجد أى نوع من التخدير فى هذه الحالات».

وتابع مروان:  «لكى يتم التخدير بالشك يجب أن يأخذ المخدر عضل على الأقل ١٠ مل، متسائلا هل فى هذه الحالة لا يشعر الشخص بوخذ الأبرة فى العضل»

أول رد من المترو

من جانبه، كشف أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي لمترو الأنفاق، حقيقة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد عبدالهادي في بيان، أن مثل هذه الأمور غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدًا أن جميع محطات قطارات المترو بالخط الأول «المرج- حلوان»، والخط الثاني «شبرا الخيمة- المنيب»، مراقبة بالكاميرا.

كما أشار عبد الهادي، إلى انتشار رجال الأمن التابعين لشرطة النقل والمواصلات، مشيرًا إلى تعاقد الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، مع إحدى الشركات الخاصة المتخصصة في عمليات التأمين والأمن والحراسة.

وأوضح  أن هناك متابعة لحظية لسلوكيات الركاب داخل محطات وعربات المترو، من خلال غرفة العمليات المركزية، لضبط أي فرد يقوم بأعمال خارجة عن القانون.

وأكد عبد الهادي، أن الشركة لم تتلق أي بلاغات رسمية بوجود حالات اختطاف بأي محطة أو قطار.

اقرأ ايضا:

«التخدير بالدبوس».. أول رد من المترو على اختطاف الفتيات داخل المحطات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!