الرئيسية / أخبار / «التموين» تقرر استثناء هؤلاء من تحديث رقم الهاتف

«التموين» تقرر استثناء هؤلاء من تحديث رقم الهاتف

اتخذت وزارة التموين عددا من الإجراءات والتدابير للتيسير على أسر السجناء، وكذالك كبار السن غير القادرين على الحركة، وليس لديهم خط محمول، من أصحاب البطاقات التموينية المطلوب منهم تحديث رقم المحمول، بتقديم ما يثبت ذلك إلى مكتب التموين، على أن تقوم المكاتب التموينية بتجميع هذه المستندات بواسطة مديريات التموين، وإرسال أصول المستندات إلى ديوان عام الوزارة (الإدارة العامة للبطاقات) لاتخاذ اللازم، وفقا للتوجية الوزاري الصادر اليوم .

وأصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس الموافق 19 من الشهر الجاري، توجيه وزاري رقم (9) يقضي بإتاحة خدمة تحديث رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية، وذلك عبر بوابة مصر الرقمية، بالإضافة إلى موقع دعم مصر .

ونصت المادة الأولى من التوجيه الوزاري رقم 9 الصادر اليوم، أنه تيسيرا على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية التي جاءت لهم رسالة على بون صرف الخبز (توجه إلى مكتب التموين لتسجيل رقم موبايلك) يتم مد فترة تسجيل رقم المحمول حتى ۲۰۲۲/۹/۳۰ .

وتضمنت المادة الثانية أنه يتم فتح موقعي (دعم مصر – مصر الرقمية) لتسجيل رقم المحمول وذلك نظرا للزحام الشديد أمام مكاتب التموين وذلك حتى 30 يونيو.

ونصت المادة الثالثة على أنه يتم التنبيه على مديري المديريات بإخطار الإدارات التموينية ومكاتب التموين ومراكز الخدمة المطورة الأتي:

– الخدمة مجانية تماما

– المطلوب تقديمه من المواطن رقم البطاقة التموينية

– رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة.

– لا يتم تقديم أي مستندات لإثبات ملكية خط التليفون، ولا يشترط أن يكون مقدم الطلب رب الأسرة، ويسمح بان يكون أحد المستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!