الرئيسية / منوعات / قبل الذهاب لحمامات السباحة| «بلاش تمشي حافي ومتقعدش مبلول» أبرز نصائح هاني الناظر

قبل الذهاب لحمامات السباحة| «بلاش تمشي حافي ومتقعدش مبلول» أبرز نصائح هاني الناظر

وجه الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقا، خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، نصائح للمواطنين أثناء الذهاب إلى حمامات السباحة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وقال الدكتور هاني الناظر، خلال المنشور الذي نشره،: “شئ طبيعي مع الارتفاعات المتوالية في درجات الحرارة ومع بداية الاجازات يبدأ كثيرون كبارا وشبابا واطفالا التوجه لحمامات السباحة للتمرين وللتخلص من حرارة الجو والاستمتاع بالمياه ولكن علينا الحرص علي صحتنا ومراعاة الاتي”.

وتابع الناظر: ‘اولا عدم السير حفاة حول حمامات السباحة او في دورات المياه المرفقة بها ولا في اماكن الادشاش (جمع دش) لانه ثبت ان فطريات القدم وبين الاصابع بتتواجد علي بلاط وسيراميك الارضيات في تلك الاماكن وبالتالي تنتقل بسهولة جدا للاقدام وتسبب الاصابة بتينيا بين القدمين المؤلمة والتي تنتشر في الصيف”.

واستكمل: “ثانيا عدم الجلوس بعد الخروج من المياه بالمايوه مبتل فقد ثبت ان هذا يؤدي للاصابة بفطريات الثنايا التي تسبب مرض تينيا بين الفخذين وهو مرض مؤلم جدا ومعدي للاخرين وعلاجه يحتاج فترات طويلة”.

واختتم: “ثالثا عدم استخدام منشفة (الفوطه ) او مشط او فرشاة تخص اخرين حتي لو كان اقرب الناس فقد ثبت انها تنقل العديد من الامراض الڤيروسية والفطرية …استمتعوا بالاجازة والمياه وحافظوا علي صحتكم وصحة ابنائكم واحبابكم”.

ارتفاع جديد في درجات الحرارة

وكانت قد أكدت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الحارة على شمال البلاد شديدة الحرارة على جنوب البلاد؛ حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم ٣٥ درجة مئوية، السواحل الشمالية ٣٠ درجة مئوية، شمال الصعيد ٣٨ درجة مئوية، جنوب الصعيد ٤٢ درجة مئوية.

كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن ارتفاعات جديدة في درجات الحرارة بداية من يوم الأحد المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!