الرئيسية / منوعات / هل دعاء الزوجة على زوجها الذي يعاملها معاملة سيئة مستجاب؟.. الإفتاء تجيب

هل دعاء الزوجة على زوجها الذي يعاملها معاملة سيئة مستجاب؟.. الإفتاء تجيب

تلقت دار الإفتاء المصرية، سؤال “هل دعاء الزوجة على زوجها الذي يعاملها معاملة سيئة مستجاب؟”، خلال بث مباشر على الحساب الرسمي لها، بموقع تبادل التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأجاب المستشار العلمي السابق لمفتي الجمهورية الدكتور مجدي عاشور، على تلك السؤال قائلًا:من المؤسف أن الزوجات يصلن إلى أن يدعون على أزواجهن بسبب الظلم.. حيث كانت الزوجة تدعو لزوجها ربنا يفتحها فى وشك ربنا يرزقك برزقنا.. حاليا أصبح الأمر مُتغيرا.. وهذا بسبب ظلم الرجال للنساء..

وأضاف: “كيف للزوج أن يظلم زوجته ويهينها وهى من المفترض أنها أقرب واحدة له؟.. فبظلمك لها بدلًا من أن تدعو لك بالرزق وتيسير الأمور أصبحت تدعو عليك.

واشار:فعندما تدعو عليه يزداد نكبة وسوءا وهذا سيعود عليكِ.. فالأصل عندنا أن السيئ لا يزال بالسيئ وإنما يزال السيئ بالحسن.. فإذا كان يعاملكِ بالسوء فعامليه بأحسن منه.. فادعى له بالهداية والرشد وأن يحنن الله قلبه عليكِ فهذا أحسن لكي ولأولادكِ فمن باب الإحسان أن تعامل من أساء اليك بالحسنى.. أما إذا كان الإنسان لا يستطيع أن يتعامل مع من أذاه بالحسنى فله أن يقول حسبي الله ونعم الوكيل.. وأن يفوض أمره إلى الله.

وأردف:”رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من دعا على ظالمه فقد انتصر.. فإما أن تدعى له أو أن تقول حسبنا الله ونعم الوكيل وأفوض أمرى إلى الله.. ولو دعت له فهذا يكون أعلى مراتب الإحسان”.

مقالات قد تهمك

“رغم إلحادها”| فنانة شهيرة تثير غضب الجمهور :”حلمت بكل الأنبياء”

حوار ناري بين هنا الزاهد وطليقة زوجها أحمد فهمي.. ماقالوه صدم الجمهور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!