الرئيسية / تريندات اليوم / «مش فوتوشوب».. صور جديدة لـ«أبو الهول» تفجر مفاجأة صادمة للجميع

«مش فوتوشوب».. صور جديدة لـ«أبو الهول» تفجر مفاجأة صادمة للجميع

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية، بصور لتمثال أبو الهول، وهو يغمض عييه، الأمر الذي أصاب الجميع بالصدمة والذهول، حيث تصدرت الصور ترند السوشيال ميديا.

وفجر  المهندس محمود فرج، خبير معلومات، مفاجأة بشأن صور “ابو الهول “المتداولة، حيث أكد انها :”مش فوتوشوب لأن ده فيديو مش صورة.”

«مش فوتوشوب».. صور جديدة لـ أبو الهول تفجر مفاجأة صادمة للجميع

وقال فرج، أن التزييف العميق، يمكن تغيير من خلاله؛ ملامح معينة في الصورة أثناء التصوير المباشر، موضحًا: ممكن المصور يكون استخدم المونتاج، وقفل عين أبو الهول.

وأضاف: “من الممكن استخدام تقنية الوجه الباكي؛ التي أطلقها تطبيق سناب شات، ومن خلالها يتمكن من استبدال ملامح الوجه، خلال التصوير المباشر، قائلًا: ممكن يكون صوّر بها، واختار أنه يقفل عينه.”

فيما رصد البعض صورًا جديدة لتمثال أبو الهول، صباح اليوم بعد الشائعات التي أطلقت عليه منذ ساعات، حيث جاء مفتح العينين، لتنفي بذلك كل الشائعات:

من جانبه، قال الدكتور أحمد عامر الخبير الأثري والمتخصص في علم المصريات، إن هذه الصور لا أساس لها من الصحة، وهي مجرد شائعات.

وأضاف عامر أن تمثال أبو الهول لم تتغير ملامحه منذ آلاف السنين لم يتأثر بأي شيء.

وأكد أن هناك العديد من الأساطير ارتبط ذكرها بالفراعنة مثل “لعنة الفراعنة”، و”الزئبق الأحمر”، كما نجد منها أيضا حلم أبو الهول وعندما نام أبو الهول، وغيرها من الخرافات.

اقرأ ايضا:

زاهي حواس يصدم الجميع ويفجر مفاجأة بشأن صور «نوم أبو الهول»

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!