الرئيسية / اقتصاد / مفاجأة.. حقيقة ارتفاع الدولار غدًا مع بداية عمل البنوك

مفاجأة.. حقيقة ارتفاع الدولار غدًا مع بداية عمل البنوك

حالة من الجدل الواسع شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول أنباء تفيد بارتفاع سعر الدولار غدًا تزامنًا مع بدء عودة البنوك للعمل.

وجاءت الأنباء أنه من المتوقع أن يواصل الدولار الارتفاع خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد رفع البنك الفيدرالي الأمريكي زيادة معدل سعر الفائدة بواقع 50 نقطة أساس.

مفاجأة.. حقيقة ارتفاع الدولار غدًا مع بداية عمل البنوك

وتوقع عدد من خبراء الاقتصاد برفع سعر الفائدة في البنوك المصرية بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي،و اتجاه البنك المركزى، لاتخاذ قرار بزيادة سعر الفائدة.

وأشار الخبراء إلى أن قرارات الفيدرالي الأمريكىيبشأن الفائدة، لن تكون الأخيرة، وسط توقعات بزيادة سعر الفائدة 6 مرات كما أعلن سابقًا على مدار عامين.

كما أن معدل التضخم المحلى، سيكون دافعا آخر أمام «المركزى»، لاتخاذ قرار بزيادة سعر الفائدة وسط توقعات أن تكون نسبة الارتفاع في الاجتماع المقبل نحو 1%.

وسجل سعر الدولار استقرار أمام الجنيه، في بداية تعاملات اليوم السبت، وذلك بعد حالة من الارتفاع التي شهدتها العملة الاجنبية الأيام الماضية.

وسجل متوسط سعر الدولار في البنك المركزي المصري  18.44جنيه للشراء و 18.55جنيه للبيع .

وعن سبب تلك الزيادة التي شهدها الدولار مؤخرا، قال الخبراء، إنها نتيجة زيادة الطلب على النقد الأجنبي خلال الفترة الأخيرة بسبب القفزة السعرية للسلع بعد مخاوف من التأثيرات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية والتي تسببت في أزمة غذاء عالمية ربما لم تنكشف كل تأثيراتها بعد.

وأكد الخبراء، أنه لا يمكن التكهُن باستمرار انخفاض الجنيه او عودته إلى سابقه قبل ان تنتهي الأزمة الروسية الاوكرانية التي لا يُعرف مداها حتى وقتنا هذا.

فيما أعلن عدد من البنوك أبزها البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، طرح شهادة ادخار جديدة أمام المواطنين مدتها سنة، بسعر عائد سنوي 18%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!