الرئيسية / منوعات / قد تكون اليوم.. 7 كلمات في ليلة القدر تحقق المعجزات

قد تكون اليوم.. 7 كلمات في ليلة القدر تحقق المعجزات

يحل اليوم ليلة اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان الكريم، والذي قد يكون موافق لليلة القدر المباركة، والتي تأتي في الليالي الوترية من العشر الاواخر في رمضان

ويبحث الكثيرون عن أفضل الادعية المستحبة في ليلة القدر، حتى يتم تحقيق أمنياتهم في الدنيا والآخرة.

قد تكون اليوم.. 7 كلمات في ليلة القدر تحقق المعجزات

ومن أفضل الأدعية التي يستحب أن تقال في هذه الليلة هو: (( اللهم إنك عفواً تحب العفو فأعفُ عنا))

من جانبها أوصت دار الإفتاء المصرية، في هذه الليالي المباركة بأداء صلاة التسابيح ولو مرة واحدة، فقد ورد أنها مكفرة للذنوب، ومفرجة للكروب.

وأوضحت دار الإفتاء، انه تصلى صلاة التسابيح أربع ركعات (أى بتسليمة واحدة)، وفى كل ركعة تقرأ بفاتحة الكتاب وسورة (أى سورة تختارها)، وبعد القراءة مباشرة وقبل الركوع تقول وأنت قائم هذه التسبيحات(سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر) ١٥ مرة.

وتابعت: “ثم تركع وبعد التسبيح المعتاد فى الركوع تقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات ثم ترفع رأسك من الركوع قائلا: سمع الله لمن حمده… إلخ ثم تقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات ثم تهوى ساجدا وبعد التسبيح المعتاد فى السجود تقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات، ثم ترفع رأسك من السجود بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد فتقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات”.

ثم تسجد وبعد التسبيحات المعتادة فى السجود تقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات، وثم ترفع رأسك من السجود وأنت جالس القرفصاء فى الاستراحة الخفيفة المأثورة بين السجود والقيام فتقول (التسبيحات المذكورة) 10 مرات”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!