الرئيسية / تريندات اليوم / بعد «واقعة الشبشب» في المترو.. تعرف على عقوبة الاعتداء على الغير

بعد «واقعة الشبشب» في المترو.. تعرف على عقوبة الاعتداء على الغير

أثارت واقعة اعتداء سيدة على فتاة بالشبشب في المترو، حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية بسبب اعتراضها على طريقة ملابسها، وتسائل البعض عن عقوبة الاعتداء على حرمة الغير في ا لقانون المصري.

يحافظ القانون المصرى على حرمة الغير، عبر مواد قانون العقوبات الذي وضع وصفًا واضحًا لمعنى «حرمة الغير»، والتي منها: حق الغير في العمل، وتتبع شخص بعينه بطريقة مستمرة، ومنع الشخص من مزاولة عمله، حيث واجهت المادة 375 من قانون العقوبات جرائم انتهاك حرمة الغير،

ونصت المادة المتعلقة بانتهاك حرمة الغير فى قانون العقوبات: «على أن يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنتين وبغرامة لا تزيد على مائة جنيه كل من استعمل القوة أو العنف أو الإرهاب أو التهديد أو تدابير غير مشروعة فى الاعتداء أو الشروع فى الاعتداء على حق من حقوق الغير».

كما أشارت المحامية إيمان إسماعيل، إلى أن قانون العقوبات خصص في المادة 133 على من أهان بالإشارة، أو القول، أو التهديد موظفاً عمومياً، أو أحد رجال الضبط أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية أثناء تأدية وظيفته، أو بسبب تأديتها، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.

وإذا حصل مع التعدي أو المقاومة ضرب أو نشأ عنهما جرح تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين أو غرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.. فإذا حصل الضرب أو الجرح باستعمال أي أسلحة أو عصي أو آلات أو أدوات أخرى أو بلغ الضرب أو الجرح درجة الجسامة المنصوص عليها في المادة 241 تكون العقوبة الحبس.

مقالات أخرى قد تهمك:

مصوّرة «واقعة المترو» تكشف السبب الحقيقي وراء الاعتداء الشبشب.. وتفجر مفاجأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!