الرئيسية / فنون / قرار عاجل من المحكمة بشأن فتاة التيك توك موكا حجازي

قرار عاجل من المحكمة بشأن فتاة التيك توك موكا حجازي

قررت منذ قليل محكمة أحداث الطفل المنعقدة بمدينة 6 أكتوبر تأجيل استئناف “موكا حجازى” على حكم حبسها سنة؛ لاتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب لجلسة 26 إبريل؛ وصرحت المحكمة باستخراج فيش جنائى للمتهمة، يفيد ممارستها الاعتياد على ممارسة الرزيلة من عزمه، بناء على طلب الدفاع.

وحضرت “موكا” مرتدية ملابس مدنية، حيث ارتدت بنطال جينز وجاكت أسود اللون، وتم إيداعها حجز المحكمة، وفور بدء الجلسة دخلت قاعة المحكمة.

وكان مينا ناجى المحامى ودفاع المتهمة تقدم باستئناف على حكم حبسها سنة، وهو الحكم الصادر من محكمة أحداث الطفل بالجيزة، على خلفية اتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب بمقابل مادى، والإعلان عن نفسها بالإغراء.

أحالت جهات التحقيق المختصة “موكا حجازى” المعروفة بفتاة الـ”تيك توك” إلى محكمة جنح الأحداث لبدء محاكمتها فى اتهامها بممارسة الرذيلة، ونشر فيديوهات تخدش الحياة وتحرض على الفسق والفجور.

وكشفت التحقيقات التى أجرتها النيابة أن الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا تعرفت على عدد من الشباب والفتيات، وبدأت علاقاتهم تتوطد تدريجيا حتى أقنعها أحدهم بضرورة إنشاء صفحة على تطبيق “تيك توك”، واستخدامه فى نشر فيديوهات لتحقيق نسب مشاهدة عالية والاستفادة مادًيا عن طريق الإعلانات التى ستنهال عليها.

وتابعت التحقيقات أن الفتاة أطلقت صفحة على موقع “تيك توك” وربطتها بحسابها عبر تطبيق “انستجرام”، كما أنشأت صفحة على موقع “يوتيوب”، وبدأت فى نشر فيديوهات بمساعدة أحد المتهمين.

واعترفت الفتاة بنشر الفيديوهات سالفة الذكر رغم تحذير العديد من المقربين منها والمتابعين لها بخطورة تلك الفيديوهات، وأنها قد تدفعها للمسألة القانونية. وقالت الفتاة أن غرضها من إنشاء الصفحات سالفة الذكر هو جلب مزيد من المتابعين والمشاهدات، واستثمار ذلك فى جلب معلنين وتحقيق أرباح مالية من وراء ذلك، نظرا لعدم وجود مصدر دخل ثابت لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!