الرئيسية / أخبار / «الأرصاد» تحذر: موجة حارة غير مسبوقة تضرب البلاد في هذا الموعد
الأرصاد

«الأرصاد» تحذر: موجة حارة غير مسبوقة تضرب البلاد في هذا الموعد

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية وفقاً لما تشير الية خرائط و نماذج الطقس إرتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة بداية من الثلاثاء القادم وحتى الخميس وتصل درجات حرارة إلى 42 درجة علي الوجه البحري والقاهرة وأجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء.

«الأرصاد» تحذر: موجة حارة غير مسبوقة تضرب البلاد في هذا الموعد

وكما يتوقع الخبراء بداية انخفاض تدريجي من الجمعة القادمة حيث متوقع أن يستمر انخفاضها حتي نهاية الأسبوع القادم وحذر الخبراء خلال هذه الموجة الحارة وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة نهائيا.

وتتأثر شمال البلاد اليوم بامتداد أخدود علوى بارد وتراجع للمرتفع الجوى فى الطبقات العليا إلى جنوب البلاد لذلك فالأجواء هذه الليلة ربيعية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد و بعض الأماكن من وسط الصعيد أيضا الوادى الجديد بينما تبقى الأجواء دافئة على جنوب البلاد.

وشهد البلاد تحسن نسبى على درجات الحراره بالنسبة لشمال البلاد حتى القاهرة و شمال ووسط سيناء وشمال الوادى الجديد وأجواء افضل من أمس السبت بينما تبقى ما بين حارة جدا إلى شديدة الحرارة على وسط وجنوب البلاد.

ويزيد من الإحساس باعتدال الطقس اليوم على شمال البلاد نشاط الرياح الشمالية الشرقية المعتدلة فى درجة حرارتها فى ساعات ما بعد الظهر أيضا تنشط على على بعض الأماكن من جنوب البلاد على شكل رياح شرقية.

ويتوقع الخبراء استمرار ظهور السحب المدارية العالية على أغلب أنحاء البلاد يصحبها بعض السحب المتوسطة على شمال البلاد وجميعها تعمل على حجب إشاعة الشمس وليس لها تأثير آخر.

كما كشف الخبراء عن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس الأحد 3 أبريل نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!