الرئيسية / منوعات / تحذير خطير من تناول العصائر قبل الإفطار لهذا السبب

تحذير خطير من تناول العصائر قبل الإفطار لهذا السبب

يهتم الكثير من الناس بتناول العصائر وقت الإفطار، إذ هناك من يكسر صيامه به أو يتناوله خلال الوجبة، إلا أن ما لا يعلمه العديد من الأشخاص أن هذا التصرف خاطئ وربما يتسبب في أزمات صحية.

يعتبر تناول العصير الإفطار مباشرة قبل الإفطار من أكبر الأخطاء التي يقع فيها الصائم، إذ أنه من المفترض كسر الصيام بكوب من الماء وبعد ذلك البلح ولكن بكمية قليلة ويمكن وضع الحليب عليه.

تناول العصائر قبل الإفطار :

يحذر الأطباء من أَضرار تناول العصير مباشرة قبل الإفطار لأن بهذه الطريقة يعطي الشخص لجسمه كمية عالية من السكريات ما يؤدي إلى الهبوط ويساعد في الإصابة بالسمنة والسكري: «ولايستفيد من البروتينات الموجود في وجبة الإفطار».

ونصح الأطباء، بالابتعاد تماماً عن تناول العصائر عند الإفطار لتجنب الإصابة بمشاكل صحية مثل الكلى والسمنة والسكري والهبوط، محذرا من المشروبات البودرة لاحتوائها على مواد صناعية وألوان معدنية ما تسبب في ضرر كبير للجسم: «يضر الكلى وتسبب عبئا عليها، بالإضافة إلى نسبة سكريات عالية جدا».

وأنه يمكن تناول كوب من العصير في شهر رمضان بين الوجبات، على أن يكون حجمه تقريباً 250 مللي لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكريات والسعرات الحرارية العالية.

تناول العصير على معدة فارغة خطر كبير:

ويحذر الأطباء أيضاً من شرب العصائر في رمضان عند الإفطار أي على معدة فارغة كونه يسبب خطرا كبيرا على صحة الشخص، لأنه بهذه الطريقة يكون تناول كمية من السكر المركز.

ونصح الأطباء بتناول 3 تمرات عند الإفطار أو إضافة لهم الحليب، وبعد ذلك تناول الحساء والبروتينات والحرص على عدم الإفراط في الطعام، والعصير يتم تناوله بين الوجبات، ويفضل تناول الفاكهة الطبيعية بدلاً منها لتجنب ارتفاع السكر أو الكوليسترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!