الرئيسية / فنون / ياسمين الخطيب.. تزوجت 4 مرات وتسببت لأحدهم بعاهة مستديمة وغدر بها مخرج شهير

ياسمين الخطيب.. تزوجت 4 مرات وتسببت لأحدهم بعاهة مستديمة وغدر بها مخرج شهير

إعلامية.. فنانة تشكيلية.. روائية.. مثيرة للجدل إنها جميلة السوشيال ميديا ياسمين الخطيب التي تتصدر صورها دائما وأخبارها محركات البحث، لها عدة مؤلفات وقدمت عدة برامج، أما عن حياتها الشخصية فتزوجت 4 مرات وتعرضت للخيانة وتسببت لأحد أزواجها بعاهة مستديمة.

حياة ياسمين الخطيب ونشأتها اسمها بالكامل ياسمين سيد عبد اللطيف الخطيب، ولدت في القاهرة عام 1981، والدها هو الناشر المصري سيد الخطيب، وجدها لأبيها المفكر والكاتب عبد اللطيف ابن الخطيب، وهو مؤسس ومالك أكبر مطبعة في مصر والشرق الأوسط في الأربعينات من القرن الماضي وهي المطبعة المصرية.

أما والدتها فهي تركية من أصل لبناني، درست “ياسمين” في مدارس الراهبات، وتخرجت من كلية الفنون الجميلة، وعملت في الفن التشكيلي.

بدأت علاقتها بالإعلام منذ عام 2010 بكتابة مقالات أسبوعية في عدد من الصحف والمواقع المصرية، كانت تتمحور حول الشأن العام والوضع السياسي، وترأست القسم الاجتماعي بجريدة صوت الأمة المصرية.

اهتمامات ياسمين:

تهتم “ياسمين” بشئون المرأة ولذلك أسست جمعية للحفاظ على حقوقهم والمطالبة بها ففي عام 2012 أعلنت تأسيس جمعية “نون النسوة – حركة تشكيليات مصر” وهي رئيسها منذ التأسيس حتى الآن.

وبجانب اهتمام الجمعية بأمور المرأة عامة فهي تركز اهتمامها على شؤون العاملات بالفن التشكيلي بشكل خاص، وفي 2015 منحت “ياسمين” الدكتوراه الفخرية من الأكاديمية الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا.

أما عن ديانة ياسمين الخطيب، فهي مسلمة. وشهرة ياسمين على مواقع التواصل الاجتماعي فتح لها أبواب الإعلام فبدأت بالعمل في فقرة ثقافية على قناة روتانا تتحدث فيها عن أهم الكتب والجوائز الأدبية، وبعدها شاركت الإعلامي المصري تامر أمين برنامجه السابق من الآخر بتقديم حلقة أسبوعية معه للحديث عن مشاكل الأسرة والعلاقات بين الرجل والمرأة.

كما قدمت برنامج إذاعي بعنوان “كيميت تحت الاحتلال” ، وحاليا تقدم برنامج ونقول كمان مع ياسمين الخطيب على قناة النهار المصرية. وياسمين الخطيب تشجع نادي الزمالك المصري وكثيرا ما تظهر تريدي تي شيرت الفريق، ومع ذلك أعلنت حبها لنجم الأهلي السابق محمد أبو تريكة.

مسيرتها الأدبية أصدرت “ياسمين” 4 كتب حتى الآن بدأت بكتاب “التاريخ الدموي لخمس فرق خرجت عن الإسلام” والذي صدر عام 2011 عن دار ليدار للنشر والتوزيع، وتعرض في الكتاب تاريخ خمس فرق اختارتها خرجت من عباءة الدين الإسلامي ولكن بأفكار ومعتقدات شاذة ومنحرفة.

وأن هذه الفرق كانت سبباً في أحداث دموية وفصول مأسوية تاه فيها الحق والحقيقة، أما عن الفرق التي تحدثت عنها فهي، فرقة اليزيدية والتي يسميها البعض عبدة الشيطان، وتحدثت عن طقوسهم المرتبطة بإبليس وتحدثت عن حقيقة تقديسهم له.

كما تناولت فرقة القرامطة ووضحت سبب تسميتهم بهذا الاسم، كما ذكرت جرائمهم الشنيعة التي قاموا بها في الكعبة وكيف أنهم دنسوا الحرم.

أما الفرقة الثالثة فكانت لفرقة الحشاشين، فتحدثت عن أصل التسمية ونشأة وحياة مؤسسها حسن الصباح، بالإضافة لمعتقداتهم الغريبة وما أثاروه من فزع نتيجة الجرائم التي ارتكبوها.

أما الفرقة الرابعة فكانت البهائية وتحدثت عن أصحابها ومعتقداتهم وحقيقة ما يذكر عنهم، والفرقة الخامسة في كتاب “ياسمين” كانت هي القاديانية، وتحدثت عن تاريخ نشأتهم وتأسيس فرقتهم في الهند، وما هي علاقتهم بالاستعمار البريطاني، وأين هم الآن؟.

أما ثاني إصداراتها الأدبية فهو كتاب “قليل البخت يلاقي الدقن في الثورة”، والذي صدر في عام 2013 عن دار إبداع للنشر، والكتاب عبارة عن تجميع لمقالات رأي للكاتبة نشرتها في عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية عن الشأن العام المصري في ذلك الوقت.

والأحداث التي شهدتها مصر منذ ثورة 25 يناير 2011 حتى عام 2013، وتحاول بشكل ساخر توضيح أهم الأخطاء السياسية في تلك المرحلة.

أما إصدارها الثالث فكان كتاب «كنت في رابعة» وهو الكتاب الذي ذكرت فيه تفاصيل زيارتها لاعتصام جماعة الإخوان المسلمين في رابعة مرتدية النقاب قبل فض الاعتصام وروت تفاصيل ما شهدت وما حدث معها داخل ميدان رابعة العدوية، مكان اعتصام جماعة الإخوان ومؤيدي الرئيس الأسبق محمد مرسي.

كتاب ولاد المرة:

وآخر إصدارات ياسمين حتى الآن هو كتاب ولاد المرة، والذي صدر في عام 2016 عن دار ليان، وبمجرد الإعلان عن الكتاب، أثار جدلا كبيرا على مواقع السوشيال ميديا بسبب عنوانه، فكتب الروائي محمود الغيطاني “حينما تتحول الكتابة إلى وجاهة اجتماعية، يحق لأى كان أن يكتب أي لغو مثل هذا؛ لأننا- من يدعون الثقافة- بالفعل “ولاد مرة” ونحن من نفسد الثقافة بأيدينا”.

والكتاب متضمن تجميع لمجموعة من مقالاتها النسوية في الصحف والمواقع الإلكترونية المصرية، وليس به أي محتوى مثير للجدل إلا أن الاعتراض كان على العنوان الذي رأى كثيرون أنه غير لائق لثقافة المجتمع المصري.

عدد زيجات ياسمين الخطيب تزوجت ياسمين الخطيب حتى الآن 4 مرات، زواجها الأول كان من المستشار أحمد جلال إبراهيم قاض بمجلس الدولة المصري، وأثمر الزواج عن إنجاب طفلين هما “آدم وجلال” ولكن بعد 6 سنوات أعلنوا الانفصال.

وأوضحت “ياسمين” أن الانفصال وقع بسبب كثرة الخلافات مع زوجها ولكن علاقتهم جيدة، كما أنها تربطها بعائلته علاقة طيبة، وزوجته الحالية هي من أصدقائها المقربين.

تزوجت للمرة الثانية من قاض أيضا ولكن هذا الزواج استمر ثلاث سنوات فقط، ووصفتها “ياسمين” بالزيجة الفاشلة لأنها اختارت خطأ فكانت تتخيل أن علاج فشل الزيجة الأولى هو اختيار شخص مختلف تماما عن الزوج السابق.

وكشفت في أحد لقاءاتها أن زوجها الثاني الذي لم تكشف أي تفاصيل عن اسمه أو هويته، اعتدى عليها بالضرب، ولكنها لم تسكت فكسرت المرآة وتسببت له في عاهة مستديمة في إصبعه، وبعدها انفصلت عنه بعد أن أخذت حقها.

خداع من مخرج شهير:

أما زوجها الثالث والذي تم الكشف عنه بعد الانفصال وتداول صور لهم سويا كان من مخرج شهير وكان الزواج سرياً استمر لمدة عامين، وكشفت “ياسمين” أنها تعرضت للخداع بأن المخرج أخبرها بأن طلق زوجته الأولى وهذا لم يكن يحدث، كما أنه ماطل في إعلان الارتباط بها فانفصلت عنه، وقالت إنها لم تحصل منه على مهر أو شبكة لأنها ضد هذه الشكليات في زواج الحب.

وقالت ياسمين في أحد اللقاءات أنها تعرضت للخيانة من أحد أزواجها السابقين ولم تكشف من هو، وأن هذا الأمر هز ثقتها بنفسها حتى شاهدتها فوجدتها أقل منها جمالا وثقافة.

وقالت إنها أعادت كرامتها بأن أعادت زوجها لها وبعدها قررت الانفصال عنه وأنه طاردها ثلاثة أشهر لكي لا تنفصل ولكنها أصرت لأنها لا تقبل الخيانة.

أما زواجها الرابع والحالي فكان من رجل أعمال يسمى رمضان حسني، بالإضافة لكونه منتجاً، أنتج مجموعة من الأغاني لعدد من المطربين مثل محمد رشاد ومحمد عباس، وكان منتج إحدى حفلات محمد رمضان في الساحل ولديه شركة تطوير عقاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!