الرئيسية / أخبار / «ألزموا بيوتكم».. مفاجأة غير متوقعة بشأن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

«ألزموا بيوتكم».. مفاجأة غير متوقعة بشأن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصارد الجوية، إن الأجواء الربيعية الدافئة لا تزال على حالة الطقس خلال فترة النهار وبارده خلال فترات الليل، كما أننا مستمرين في الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة على كافة انحاء الجمهورية.

مفاجأة غير متوقعة بشأن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

الأرصاد

وأوضحت «غانم»، خلال مداخله هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على التلفزيون المصري، أن هناك فرق كبير بين درجات الحرارة خلال فترة الليل وفترة النهار يصل إلى 10 درجات ومع نهايات الأسبوع يصل إلى 15 درجة مئوية.

وأوضح، أنه كما أننا نتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبة الجزيرة العربية وهى كتل هوائية دافئة، تعمل على ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة النهار، مع وجود زيادة في فترات سطوع الشمس خلال فترة النهار.

وأضافت «عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد»، أن الطقس خلال فترات النهار سيكون دافئ إلى مائل للحراة على سواحلنا الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ويكون حار على محافظات جنوب الصعيد خلال فترات النهار، ومع غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض والاجواء تكون باردة في أول ساعات الليل.

وأكملت: «أن الظاهرة الجوية المؤثرة معنا اليوم وعلى مدار الأسبوع هي وجود الشبورة المائية، كما أننا مع نهايات الأسبوع سنتعرض إلى ارتفاع في درجات الحرارة بدأ من يوم الجمعة والسبت، حيث ستكون الأجواء شديدة الحرارة اشبه بالأجواء الصيفية، ولكن الشئ الجيد هو عدم وجود رطوبة وسط أجواء الأسبوع المقبل».

مقالات أخرى قد تهمك:

تتخطى الـ٤٠ درجة.. «الأرصاد» تكشف عن موعد ذروة الموجة الحارة

«أحذروا الخروج من المنازل».. الأرصاد تكشف عن موعد ذروة «الموجة الحارة»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!