الرئيسية / رياضة / مفاجآة.. «كاف» يفرض عقوبات تأديبية على أربعة أندية عربية

مفاجآة.. «كاف» يفرض عقوبات تأديبية على أربعة أندية عربية

كشف لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن عدة عقوبات تأديبية على أربعة أندية نظراً للأحداث التي وقعت خلال المباريات السابقة في دور المجموعات في مسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

وأعلن كاف عقوبات ضد أندية الترجي والنجم الساحلي والصفاقسي من تونس بجانب نهضة بركان المغربي .

وجاءت العقوبات كالآتي:
خوض الترجي التونسي مباراتين بدون جماهير ، الأولي أمام شباب بلوزداد الجزائري يوم 2 أبريل ومباراة ربع النهائي على أرضه بدون الجماهير، مع فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار ، بسبب سوء سلوك مشجعيه نظراً لإلقاء أشياء على أرض الملعب خلال مواجهتي النجم الساحلي والتي أجريت يومي 26 فبراير الماضي و12 مارس الجاري.

وأوضح كاف أن العقوبة علي الترجي جاءت بسبب تحذير النادي التونسي و عقوبة مع وقف التنفيذ لارتكاب سلوك مماثل أمام الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 – 2021 .

كمان قرر كاف منع نادي النجم من جماهيرة خلال مباراته المقبلة أمام جوانينج جالاكسي البوتسواني ، بالإضافة لفرض غرامة قدرها 10 آلاف دولار ، بسبب سلوك مشجعيه بعد إلقاء أشياء على أرض الملعب في مباراتي الفريق ضد الترجي بدوري أبطال إفريقيا.

وقرر الاتحاد الأفريقي إيقاف مجيد مضران رئيس نادي نهضة بركان لمدة عام من أي نشاط كرة قدم متعلق بالاتحاد الإفريقي بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف دولار للسلوك العدواني من مسؤول نهضة بركان بجانب 8 آلاف دولار لسوء سلوك الجماهير ، وجاءت العقوبة بعد اتهام مجيد مضران رئيس النادي بسوء السلوك لتحريض لاعبيه في الاحتجاج ومهاجم حكم اللقاء وتوقف المباراة لمدة خمس دقائق تقريبا خلال لقاء سيمبا التنزاني في المباراة التي أقيمت بالمغرب يوم 27 فبراير الماضي.
كما فرض كاف غرامة مالية قدرها 16 ألف دولار علي نادي الصفاقسي بسبب سوء سلوك مشجعيه بعد إلقاء أشياء على أرض الملعب خلال مباراة بيراميدز يوم 13 مارس في الكونفدرالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!