الرئيسية / منوعات / داعية إسلامي يحذر الشباب بعدم الزواج من 5 أصناف من النساء: «حتى لا تندم»

داعية إسلامي يحذر الشباب بعدم الزواج من 5 أصناف من النساء: «حتى لا تندم»

نصح الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي والعالم بوزارة الأوقاف، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، الشاب ألا يتزوج من هذه الأصناف الخمسة من النساء حتى لا يندم، والأصناف هي:

داعية إسلامي يحذر الشباب بعدم الزواج من 5 أصناف من النساء

وأوضح، أن الـ 5 أصناف هم: 1ـ الحنانة. 2 ـ المنانة. 3ـ الشدقة. 4ـ الأنانة. 5ـ البراقة.

وشرح الداعية: في الحالة الأولى وهي المرأة الحنانة فهي المرأة التي تحن إلى أبويها أكثر من حنينها إلى زوجها، والتي دائما تقول ابويا وأمي أولا وهذا خطأ.

ونصح البنت في هذا عندما تتركين بيت أبيك عليك ان تظلي مع ربنا-سبحانه وتعالى- ثم مع زوجك في السمع والطاعة ولغة الحوار، أو المرأة التي كانت متزوجة قبل ذلك وتحن إلى زوجها الأول أكثر من حنينها إلى زوجها الثاني.

وأما المرأة المنانة فهي التي تمن على زوجها بمالها مثل المرأة التي تقول أنا غنية وثرية، انا بنت ناس وانا مؤهلي الدراسي كذا فهذا خطأ، أو المرأة التي تمن على زوجها بجمالها.

وأضاف الروبي في الأمر الثالث وهي الشدقة وهي المرأة الثرثارة التي تتكلم بلسانها في كل شيء فيما تعرف وفيما لا تعرف، ولسانها لا يكف ابدًا فلسانها يسبق عقلها.

أما الأنانة، يقول الداعية، فهي المرأة التي تئن ودائما تشتكي وتتشكي وتقول انا مريضة أنا متعبة وأنا مجهدة، ومهما أعطاها زوجها وأنعم عليها بالخير من نعم الله-سبحانه وتعالى- دائما تشتكي في كل الأحوال ولا تتبسم.

وأما الأمر الخامس وهو المرأة البراقة فهي المرأة التي كلما يبرق بعينيها شيء فتريده، ضاربًا مثلًا في هذا أنه لو ذهبت الزوجة مع زوجها السوبر ماركت فتقول له انا اريد واريد دون ان تراعي هل يوجد معه مال ام لا، ولو قال لها الزوج أنا لا أستطيع شراء هذا تقلب عليه الدنيا رأسا على عقب.

مقالات أخرى قد تهمك:

الإفتاء تحذر: مناطق في الجسم إذا ظهرت بطلت الصلاة

«دخل عليها رمضان ولم تقض ما عليها من أيام فهل يقبل صومها؟».. الإفتاء تجيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!