الرئيسية / منوعات / «تحوي مهبط طائرات وحمام سباحة».. صور مدهشة لأطول سيارة في العالم

«تحوي مهبط طائرات وحمام سباحة».. صور مدهشة لأطول سيارة في العالم

أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن السيارة الليموزين “الحلم الأمريكي” كسرت رقمها القياسي السابق المتعلق بكونها أطول سيارة في العالم والذي كان قد تم تسجيله في عام 1986 أي منذ حوالي 35 عامًا.

تم بناء السيارة لأول مرة في بوربانك ، كاليفورنيا في عام 1986 بواسطة متخصص السيارات “جاي أوربيرج” وبلغ طولها في ذلك الوقت 60 قدمًا (18.28 مترًا).

وقام أوربيرج بعد ذلك بتطويرها و زيادة طولها إلى 100 قدم (30.5 مترًا) قبل أن يتخلى عنها لسنوات وتصبح في حالة سيئة.

وتم إدراج السيارة في النهاية على موقع eBay ، حيث تم تداولها مرتين ولكن تم شراؤها في النهاية من قبل مالكها الحالي “مايكل ديزر” مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

ويبلغ طول السيارة الآن 100 قدم و 1.5 بوصة (30.54 مترًا) ، وتعتبر سيارة الليموزين الفائقة “الحلم الأمريكي” أطول سيارة في العالم.

قالت صحيفة ديلي ميل أن السيارة تحوي حمام سباحة وملعب جولف صغير ومهبط للطائرات المروحية والعديد من أجهزة التلفزيون وثلاجة وهاتف، و يمكن قيادتها من كلا الطرفين، وتتسع لأكثر من 75 شخصًا وتحتوي على 26 عجلة.

وقام مالكها الحالي “مايكل ديزر” بالاستعانة بمالكها السابق “مايكل مانينج” للمساعدة في ترميمها وفي الأول من مارس من هذا العام تم الاعتراف رسميًا بتحطيم سيارة الليموزين رقمها السابق في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بجزء صغير ، بعد أن تم تمديد طولها ببضع بوصات.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد شراء سيارة الليموزين المتهالكة، كان مانينج يأمل في تحسينها واعادتها لحالتها بمساعدة تبرعات المجتمع ، لكن هذا الأمر لم يتحقق ، وانتهى به الأمر بإدراجها على موقع eBay مرة أخرى ، وفي عام 2019 ، رأى مايكل ديزر ، صاحب موقع Dezerland السياحي ، السيارة الأيقونية المدرجة على موقع eBay واتصل بمانينج.

بعد أن اشترى ديزر السيارة الليموزين، تم شحنها إلى أورلاندو ، فلوريدا ليتم ترميمها، ووافق مانينج على المساعدة في المشروع الذي كان يحلم دائمًا بإكماله.

السيارة معروضة الآن في متحف Dezerland Park Orlando Auto في أورلاندو ، فلوريدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!