الرئيسية / منوعات / الزوج غير ملزم بجماع زوجته

الزوج غير ملزم بجماع زوجته

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ “الزوج غير ملزم بعلاقة مع زوجته”. صادر عن مصدر غير موثوق وغير رسمي.

حيث جاء في الفتوى أن بعض الفقهاء قد أكدوا أنه لا يجب على الرجل أن يمارس العلاقة الزوجية مع زوجته. وكان الاكتفاء الطبيعي كافياً، مضيفاً أن آخرين قالوا بوجوب العلاقة بعد كل طهارة، مشيرين إلى رأي آخر منسوب إلى الحنبلي، وهو أن الزوج لا يمارس العلاقة مع زوجته إلا مرة كل 4 شهور.

جاء ذلك خلال ردود أحد المشايخ على سؤال تلقاه عبر موقع فتوى غير رسمي اسمه قطوف من الآسك، لكن لديه ملايين المشتركين والمتابعين من كل الوطن العربي، الذين يسألون ويستشيرون مشايخ هذا الموقع في أمور الدين.

السؤال الذي تم نشر إجابته على صفحة الفيسبوك الجديدة “قطوف من الآسك – يهتم بالمرأة” على موقع فيسبوك، والتي حصدت أكثر من نصف مليون مشترك في وقت قصير منذ إنشائها ، قال: عنه وعن أنا الشخص الذي يجب أن يقدم هذه الحجة، أليس كذلك؟

في حين قال الدكتور هاشم الفار عضو لجنة الفتوى السابقة بالأزهر الشريف خلال تصريحات صحفية إن العلاقة الحميمية واجب على المرأة تجاه زوجها، فهو مدين له بالعفو عن الوقوع في الذنوب والمعاصي، مشيرا إلى قول الله تعالى: «نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ».

وأضاف الدكتور هاشم أن فقهاء الأمة أجمعوا على أن الجماع هو الهدف الأعظم من الزواج ، مؤكداً أن إشباع المرأة لاحتياجاتها يجعلها سعيدة وراضية عما تعيشه داخل منزله. عدم تعايش الرجل مع زوجته يخل بتوازن الأسرة ، ويؤدي بالمرأة إلى الفتنة ، وسقوطها في الذنوب والآثام ، بالإضافة إلى زعزعة استقرار حياتها.

وتابع: “مسألة مساكنة الزوج مع زوجته لا تخضع لمجرد نزوة الزوج ، إذا أراد ممارسة العلاقة وإذا أراد الامتناع ، مؤكداً أن العلاقات الحميمية للزوج هي الأساس. الغرض من الزواج ، وهو يحب الزوجة على زوجها ، تسأل إذا كان الزوج صغيرًا “.

وفي سياق منفصل ، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور للفنانة المصرية جيهان فاضل ، التقطت في كندا أثناء عملها في محل بقالة في كاليجاري ، بمقاطعة ألبرتا الكندية.

انتشرت في الآونة الأخيرة أنباء عن هجرة الفنانة المصرية جيهان فاضل إلى كندا وعملها في محل بقالة صغير.

وكشف أحد المصريين في كندا ، خاصة في تلك المحافظة ، أن الفنانة جيهان فاضل تحضر هذا السوبر ماركت الذي يقدم الكثير من الخدمات للمصريين ويقع في مدينة كاليجاري الكندية.

يتخصص السوبر ماركت في بيع المواد الغذائية المصرية والشرق أوسطية ، مثل الجبن واللحوم والبقوليات.

نجح السوبر ماركت في جذب اهتمام العديد من أفراد الجالية المصرية في كندا ، كما أوضح أحد أعضائه.

ونشرت الإعلامية الكويتية مي العيدان صورا للفنان رامز جلال مع إحدى السيدات ، وأكدت أنها زوجته التي لم يعرفها الجمهور من قبل.

وقالت الصحافة الكويتية مي العيدان: “صورة زوجة رامز جلال .. لا أعرف لماذا أشعر أن حياته معه فيلم سينمائي”.

الصورة التي نشرتها الإعلامية الكويتية مي العيدان ، سبق أن نشرها على نطاق واسع من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي منذ عدة سنوات ، لكن لم يؤكد أو ينفي أحد في ذلك الوقت أنها زوجته الحقيقية.

ينحدر الفنان رامز جلال من عائلة فنية متميزة ، حيث أن والده هو المخرج المسرحي جلال توفيق وشقيقه الفنان الكبير ياسر جلال.

بدأ رامز جلال دراسته في مدرسة قصر الأطفال الابتدائية ، ثم في مدرسة الأورمان الإعدادية ، ثم في مدرسة الجيزة الثانوية ، وبعد أن أكمل دراسته بالمدرسة التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، قسم الأداء والإخراج.

حتى أن الصحافة ريا أبي راشد أثارت الكثير من الجدل بسبب الصور التي نشرتها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أثارت ريا أبي راشد في ظهورها الأخير الكثير من الجدل لأنها نشرت صورها على تطبيق Instagram القصير لمشاركة الصور والفيديو من داخل المسبح وهي ترتدي ثوب السباحة.

هذا هو أول ظهور للمراسلة ريا أبي راشد وهي ترتدي ثوب السباحة ، مما دفع الجمهور إلى توجيه سيل من التعليقات تنوعت بين التعليقات التي تعبر عن إعجاب أصحابها بالتصوير العفوي لوسائل الإعلام الشهيرة ، وغيرها. انتقدوا جرأته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *