الرئيسية / منوعات / بجنيه واحد.. وجبة واحدة تقوي مناعتك وتحارب كورونا

بجنيه واحد.. وجبة واحدة تقوي مناعتك وتحارب كورونا

كشفت أحدث الدراسات العلمية عن وجبة دسمة، يكون لها بالغ الأثر في تقوية جهاز المناعة الخاصة بالإنسان، الذي يساهم بدوره في مكافحة فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة الألاف حول العالم.

ولم يتمكن العلم حتى الآن، من اكتشاف علاج او مصل قادر على محاربة فيروس كورونا، ولا يوجد سوى أنباء تتناثر يوميًا حول اقتراب مجموعة بحثية هنا او هناك من إيجاد مصل للفيروس، إلا ان الشيء المؤكد هو ان الانسان الذي يتمتع بجهاز مناعي قوي يكون لديه قدرة كبيرة في التغلب على المرض.

الأمر الذي دفع الكثيرين للبحث عن الأدوية الخاصة بتقوية المناعة بكثرة خلال الأيام الماضية، حتى حدث نقص شديد في المحزون الخاص بها، وزاد استغلال تجار الأزمات لها.

ووفقًا لموقع ” verywellhealt” فقد ذكر ان نبات الجرجير يعد احد اهم الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سى وأ، إذ يوجد في كل 80 جرام من الجرجير كميات كبيرة من فيتامين سي، تزيد عن مثيلتها في نفس الوزن من فاكهة البرتقال.

وأضاف الموقع أن 100 جرام من نبات الجرجير والذي لا يتعدى ثمنه الجنيه الواحد، يوفر للجسم قدر أكبر من الكمية اليومية المٌوصى بها لجسم الإنسان من فيتامين أ، ذلك فضلًا عن القيم الغذائية الأخرة لذلك النبات الذي يساعد على الحفاظ على نضارة وشباب الجسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *