الرئيسية / سياسة / مواعيد حظر التجوال بعد رمضان.. سيناريوهات الحظر خلال الفترة القادمة

مواعيد حظر التجوال بعد رمضان.. سيناريوهات الحظر خلال الفترة القادمة

مع تجديد فترة حظر التجوال في مصر وتخفيفها في شهر رمضان، بات السؤال الأكثر بحثًا حاليًا، ومع الوصول إلى اليوم الأربعين من أيام تطبيق حظر التجوال في مصر منذ بدء اليوم الأول للحظر، الذي كان في السابعة مساء حتى السادسة، وكان لمدة أسبوعين، وتغير بعد ذلك ليكون في التاسعة.

وبعد تجديد فترة الحظر للمرة الثالثة لمدة أسبوعي، ولا يفصلنا عن الانتهاء من المدة الحالية سوى أيام قليلة، حيث ينتظر ملايين المصريين المواعيد الجديدة لحظر التجوال في النصف الثاني من شهر رمضان، وهناك عدة سيناريوهات.

من المنتظر ان يعلن مجلس الوزراء الخميس المقبل الموافق السابع من مايو عن المواعيد الجديدة لحظر التجوال، والسيناريو الأقرب هو استمرار المواعيد والاجراءات الحالية، في ظل خطة معلنة واضحة وهي التعايش مع الفيروس، خاصة أن الاسبوعين الأخيرين من شهر رمضان يشهدان زخمًا في الحركة، فمن المتوقع عدم تقليل ساعات الحظر، والاستمرار على ما هو عليه رغم ارتفاع الحالات في مصر حتى اليوم إلى 6193 حالة، ووصول عدد الوفيات إلى 415 حالة.

مع البيان اليومي لوزارة الصحة على صفحتها الرسمية، يعلق ملايين المصريين بطلب أن يكون هنالك حظر كلي ولو مرة واحدة حتى يخف عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد، وهو سيناريو قد يكون مستبعدًا نظرًا لطبيعة الشهر الكريم، والاحتياج لشراء مستلزمات يومية سواء للسحور أو للإفطار، وهنالك سيناريو اخر بان تعود ساعات الحظر كما كانت لتبدأ في السابعة بدلا من التاسعة.

وأما عن فترة ما بعد شهر رمضان فترجح التقارير أن الحظر إما قد يتم تخفيفه ليكون من الساعة الحادية عشرة مساءً حتى الخامسة صباحًا وإما أن يتم رفعه جزئيًا عن مناطق وأماكن محددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *