الرئيسية / منوعات / الأقمار الصناعية تكشف مفاجآت جديدة عن مصير زعيم كوريا الشمالية

الأقمار الصناعية تكشف مفاجآت جديدة عن مصير زعيم كوريا الشمالية

كشفت تقارير كورية جنوبية عن آخر تطورات الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، حيث رصدت الأقمار الصناعية تحركات زوارق فاخرة كثيرا ما يستخدمها الزعيم كيم جونج أون وحاشيته في الآونة الأخيرة قرب وونسان تمثل دلائل جديدة على وجوده في هذا المنتجع الساحلي.

وكانت التكهنات قد أُثيرت مؤخرًا حول صحة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، ومكان وجوده بعد غيابه غير المسبوق عن احتفالات البلاد في 15 أبريل بذكرى مولد جده كيم إيل سونج مؤسس كوريا الشمالية.

ويوم الثلاثاء قال موقع «إن كيه برو»، والذي يتابع كوريا الشمالية إن صور الأقمار الصناعية التجارية تظهر أن زوارق يستخدمها كيم كثيرا تحركت بشكل يوحي بأنه ربما يكون هو وحاشيته في منطقة وونسان.

وجاء ذلك في أعقاب تقرير بثه مشروع (38 نورث) الذي يتابع كوريا الشمالية ومقره الولايات المتحدة وجاء فيه أن الصور تبين توقف ما يعتقد أنه قطار كيم الخاص في محطة مخصصة لاستخدامه في الفيلا الموجودة في وونسان.

ويقول مسؤولون في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إن احتمال وجوده هناك منطقي ربما لتجنب التعرض لفيروس «كورونا» المستجد وأعربوا عن تشككهم في تقارير إعلامية عن إصابته بمرض خطير.

لكنهم يشددون أيضا على أن صحة كيم ومكان وجوده من الأسرار التي تبذل السلطات جهدا كبيرا لحمايتها ومن الصعب الحصول على معلومات موثوق بها في كوريا الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *